تردد قناة روتانا سينما

 

روتانا سينما هي قناة سعودية تابعة لشركة روتانا تقوم ببث أفلام وبرامج سينمائية على مدار اليوم.


60408025


 

قناة روتانا سينما  على النيل سات

 


الدرجة : 4/3


التردد : 11296


القطبية : افقي


معامل الترميز : 27500



 

قناة روتانا سينما  على عرب سات

 


الدرجة : 4/3


التردد : 11843


القطبية : افقي


معامل الترميز : 27500



 

قناة روتانا سينما  على عرب سات

 


الدرجة : 4/3


التردد : 10890


القطبية : افقي


معامل الترميز : 27500


موقع قناة روتانا سينما على الإنترنت والشبكات الإجتماعية

موقع القناة على اليوتيوب

موقع القناة على إنستقرام

موقع القناة على الفيسبوك

موقع القناة على تويتر

وافتحت قناه روتانا سينما في 31 ديسمبر 2004. ويرأس القناة الأمير الوليد بن طلال، وقد انتشرت شهرت قناه روتانا سينما بسرعة غير عادية، وأصبحت أشهر قنوات روتانا وتقوم هذه القناة بعرض الأفلام العربية القديمة والحديثة وتقوم أيضاَ بعرض برنامج النشرة الفنية الذي يناقش ويعرض أبرز الأفلام الحديثة.

اتخذت روتانا سينما شعار قد علق في أذهان الكثير من الناس وهو الكرة الخضراء التي تحوي حرف الراء داخلها وتم تعديله اخيرا إلى كرة فضية اللون وبها حرف الراء باللون الأزرق؛ وهناك شعار قد وضعته د. هالة سرحان  التي كانت مذيعة بالقناة وهو (روتانا سينما…مش هتقدر تغمض عينيك).

وتضم القناه أكبر مكتبة أفلام عربية، حيث تحتوى على أكثر من 2000 فيلم، أي ما يفوق حوالى 60 % من حصة السوق.

انفردت روتانا سينما بالعرض الأول لمجموعة كبيرة من الأفلام، مثل “الباشا تلميذ”، و ”صايع  بحر”، ”أحلى الأوقات”، ”صباحو كدب”،” حريم كريم” ”سمير وشهير وبهير”، وكانت وما زالت الجهة الشرعية لعرض الأفلام بعد انتشار القنوات المضروبة.

وقامت شركة روتانا بإنتاج وتوزيع عدد من أفلام مثل “الأولة في الغرام”، وعندليب الدقي”، و ”كيف الحال”، و ”خيانة مشروعة”، ”ويجا”،”دم الغزال”، ”درس خصوصي” وغيرها.

انفردت القناة بعدد من اللقاءات الحصرية مع بعض النجوم الكبار، مثل فؤاد المهندس، وعادل إمام، والمخرج العالمي يوسف شاهين، وذلك من خلال أحد برامج الإعلامية هالة سرحان.

ومن لجدير بالذكر أن مجموعة قنوات روتانا سينما منذ اطلاقها على القمر الصناعي نايل سات  قامت بالمساهمة في اعادة احياء التراث الفني المصري والعربي على حد السواء , حيث قامت القناة بإعادة تلوين وطباعة الأفلام القديمة التي أصبحت جودة الصورة فيها سيئة للغاية واعادة تشكيل باقة مختلفة من هذه الافلام للمساهمة في الحفاظ على التراث الفني والسينمائي المصري والعربي , وبالإضافة الى عرض الافلام العربية والأجنبية على شاشتها على مدار اليوم , تقوم قناة روتانا سينما أيضا بمتابعة اخر اخبار الفنانين والفنانات العرب والأجانب أيضا ومتابعة أخبار الازياء وتسريحات الشعر للفن ومشاهير الفن في العالم .

 

 

 

 

أضف تعليق