قنوات الأخبار في عربسات ونايل سات

تبث أقمار عربسات والنايل سات العديد من قنوات الأخبار التي تنال نصيبا كبيرا من الأهتمام والمتابعة في الكويت والعالم العربي فلا تجد رسيفر واحد لا يحتوي ضمن قنوات الأخبار ذات الشعبية الكبيرة مثل قناة الجزيرة ، قناة العربية ، قناة البي بي سي ، قناة سي أن أن وقناة سكاي نيوز وغيرها من قنوات الأخبار.



60408025


 

 

تلعب قنوات الأخبار العربية دورا هاما في الكشف عن الكثير من الحقائق، ونقل مختلف الأحداث العربية والعالمية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية إلى المشاهد من جميع أنحاء العالم.
وقد ظهرت أكثر من قناة أخبار محلية وأيضا دولية على مرّ السنوات مما سمح للمشاهد الذي يسعى دائما للحصول على المعلومات الصحيحة عن ما يجري في بلده أو في العالم بإختيار قناة أخبار مناسبة له يعجبه ما تقدمه ويؤمن بمصداقيتها وحيادها في نقل الأخبار ،سنعرض عليكم في هذا المقال أبرز وأشهر القنوات الخاصة بالأخبار والتي تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي والعالم.

 

 قناة أخبار الجزيرة

هي قناة أخبار مقرها الرئيسي في الدوحة عاصمة قطر وتعرض هذه القناة الأنباء العالمية باللغة العربية 24/24 ساعة، وقد تمّ إطلاقها عام 1996، استطاعت مع مرور الوقت توسيع نشاطها بإطلاق قنوات أخرى بلغات مختلفة ، اعتمدت قناة الجزيرة على عرض الآراء المعاكسة ما جعلها تواجه انتقادات ومشاكل عديدة، وهي محل جدل إلى يومنا هذا، ومع أنها حققت نسب مشاهدة قياسية في كثير من الأوقات إلا أنها تعرضت للقصف والردع أكثر من مرة ومن قبل أكثر من بلد بما فيهم بلد المقر قطر.

 

 قناة أخبار العربية

 

هي قناة أخبار سعودية تبث الأخبار الدولية والإقليمية، ومثل قناة الجزيرة لها توجهات ووجهات نظر تقوم بعرضها على جمهورها بالإضافة لنقلها للأخبار ، وتتبع لقناة العربية قناة أخبارية أخرى وهي قناة العربية الحدث وهي قناة أخبار سعودية أطلقت عام 2012 من أجل دعم قناة الإخبارية وتغطية أكبر للأحداث خصوصا المتعلقة بالثورات العربية التي كانت تشغل بال المشاهد العربي وتحظى باهتمام ومتابعة من الجميع.

 

 قناة أخبارسكاي نيوز

 

وهي قناة أخبار خاصة تملكها شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي ومؤسسة سكاي البريطانية، أطلقت عام 2012، تبث الأخبار مباشرة فور حصول أي حدث، يعمل بها نخبة من الإعلاميين المحترفين مثل: “داليا عبدالله”، جرير دبابنة”، بدر الدين الصايغ”، و”أحمد السيد” وغيرهم.

 قناة أخبار فرانس 24

 

هي قناة أخبار دولية تقدم المعلومات باللغة العربية باستمرار، تبث على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، يشاهدها العرب المتواجدون في القارات الخمس، وتتوفر قناة الأخبار هذه بأربع لغات هي العربية، الفرنسية، الإنجليزية والإسبانية، تبث مجموعة كبيرة من البرامج تشمل نشرات الأخبار، تقارير عن الأخبار الدولية، الثقافة،الإقتصاد،الأزياء والبيئة، وتعتمد على شبكة تضم 160 مراسلا صفحيا يقومون بتغطية الأحداث في جميع بلدان العالم تقريبا، ومن أبرز البرامج التي تبثها قناة فرانس 24: نشرة الأخبار- ضيف وحدث – في فلك الممنوع – رياضة 24 – مراقبون – تذكرة.

 

  قناة أخبار بي بي سي العربية

 

هي ملكة الأخبار المتواصلة، تستهدف هذه القناة الإخبارية الدولية الجمهور العربي في كل من شمال إفريقيا والشرق الأوسط ودول الخليج، وهي قناة أخبار بريطانية تبث برامجها على مدار 24 ساعة في اليوم.
تقدم قناة بي بي سي العربية برامج ثرية بالمعلومات والأخبار الموثوقة بجودة عالية، حيث تعرض أخبار مباشرة إلى جانب أفضل الأفلام الوثائقية التي تنتجها الشركة الأم، وتهدف من خلال هذه الخدمات إلى الحفاظ على سمعة القناة البريطانية المبنية على الموضوعية والنزاهة ، تعمل قناة الأخبار بي بي سي العربية حاليا مع محرري الإذاعة والتلفزيون والمواقع الإلكترونية لتغطية القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية، وتسعى دائما إلى تغطية الحقائق والمشاكل التي لا تعرفها ولا تعرضها قنوات الأخبار الأخرى ،تقدم قناة بي بي سي العربية يوميا آخر الأخبار الإقليمية والدولية، حيث تبث العناوين في بداية كل ساعة وكل 15 دقيقة، وتبث الملخص الكامل للأخبار كل نصف ساعة ، يضم فريق قناة بي بي سي العربية نخبة من أفضل الصحفيين .

 

قنوات أخبارية أخرى

 

• قناة الإخبارية

وهي قناة أخبار سعودية، تمّ إطلاقها مطلع عام 2004، وهي تبث الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية عل مدار 24 ساعة في اليوم، تتميّز بعدة برامج إخبارية مشهورة مثل: “المنتصف”، “مع الحدث”، “بصمة”، “الراصد”، “العالم بعيون سعودية”، و”لقاء الأسبوع”، تملك قناة الإخبارية فريق عمل مميز مثل المذيع “خالد الشهوان” و”عبد الله الحارثي”.

• قناة الميادين

هي قناة أخبار لبنانية تم إطلاقها عام 2012، وهي قناة تهتم بنقل الأخبار كما حدثت، وقد أسسها الإعلامي التونسي اللبناني ”غسان بن جدو” الإعلامي السابق في قناة الجزيرة، وقد استلهم فكرة هذه القناة واسمها من قيام الثورات العربية التي اختارت الميادين نقطة التجمع، ومن أبرز البرامج التي تعرض على هذه القناة: برنامج “بيت القصيد”، “حديث الوطن” و”خلف الجدار”، ومن أهم الإعلاميين في قناة الميادين: الشاعر اللبناني”زاهر وهبي”، “سامي كليب”، “عماد خياط” و”منى صفوان”.

• قناة الحرة

هي قناة أخبار باللغة العربية، تهتم بنقل أخبار الشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2004 ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أبرز برامجها: برنامج “مساواة”، “حديث الخليج”، “رمية حرة”، “عين على الديمقراطية” من تقديم “حيدر المحرابي”، والبرنامج المباشر “اليوم” الذي يقدم آخر المستجدات والأخبار في جميع المجالات في الشرق الأوسط وفي العالم، ويُبث هذا البرنامج على مدار ثلاث ساعات كاملة.

• قناة الحوار

وهي قناة أخبار عربية مقرها في لندن، وقد أطلقت عام 2006، وتعتمد على برامج حوارية في نقل الأخبار والتعبير عن وجهات نظر مختلفة، ومن أبرز برامجها: البرنامج الحواري السياسي “90 دقيقة”، البرنامج المباشر “أنت الحكم”، برنامج “قضية وحوار”، “جسور”، “حوار خاص”، و”أضواء على الأحداث”.

• قناة روسيا اليوم (RT)

هي قناة أخبار روسية ناطقة باللغة العربية، تم إطلاقها عام 2007، وتهتم بنقل أبرز الأخبار الخاصة بروسيا في المقام الأول ثم في باقي دول العالم، ومن أهم برامجها: برنامج “حصاد الأسبوع”، البرنامج الأدبى “رشفات” من تقديم الشاعر “أيمن أبو الشعر”، برنامج “استوديو القاهرة” من تقديم الإعلامي “حسين عبدالغني”، وبرنامج “رحلة في الذاكرة”.

• قناة النيل

وهي قناة أخبار مصرية أطلقت عام 1998، تتميز ببرامجها الإخبارية المتنوعة التي تغطي الأحداث المحلية وأيضا العربية والدولية، ومن أبرز برامجها: “أوراق اقتصادية”، “المشهد”، “شؤون عربية”، “مراسلو النيل” و”بانوراما النيل”.

قدمنا لكم أبرز وأهم قنوات الأخبار التي تملك شعبية واسعة في بعض البلدان العربية وفي العالم، وهناك العديد من القنوات الإخبارية المشهورة جدا في كل بلد عربي مثل: قناة ليبيا الإخبارية، قناة القدس، القناة المغربية “ميدي1″، القناة الجزائرية “الشروق نيوز”، وغيرهم.

أضف تعليق